أعلنت شركة واتساب أنها ستبدأ في اتخاذ إجراءات قانونية ضد الشركات بسبب إساءة استخدام الرسائل الجماعية، حيث يعد الحصول على مجموعة كبيرة من الرسائل الجماعية من أكثر الأجزاء المزعجة لخدمات المراسلة الحديثة، لكن واتساب تتخذ إجراءات إضافية لمنع الأشخاص والشركات من إساءة استخدام نظامها من خلال الرسائل المجمعة والآلية.
ويمكن لشركة واتساب تحديد إساءة الاستخدام إلى حد ما باستخدام الذكاء الاصطناعي والمعلومات غير المشفرة، مثل صور ملفات التعريف أو تقارير المستخدمين، وتقول الشركة: إنها أوقفت ملايين الحسابات المسيئة في خدمتها، وبرغم ذلك تجد بعض الحسابات طريقة للتغلب على أنظمة التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي، لذا ستبدأ في اتخاذ إجراءات قانونية ضد المعتدين حتى إذا اكتشفت تلك المعلومات خارج منصتها، وذلك التزامًا منها بتعزيز الطبيعة الخاصة لمنصتها والحفاظ على المستخدمين في مأمن من إساءة الاستخدام.
وذكرت الشركة في بيان لها سابقاً أنها ستتخذ بدءًا من 7 ديسمبر 2019 إجراءات قانونية ضد من تقرر أنهم يشاركون أو يساعدون الآخرين في إساءة استخدام ينتهك شروط خدمتها، مثل الرسائل الآلية أو الرسائل الجماعية أو الاستخدام غير الشخصي، حتى لو كان هذا التحديد بناءً على معلومات متاحة خارج منصتها فقط.
ويمكن لشركة واتساب تحديد إساءة الاستخدام إلى حد ما باستخدام الذكاء الاصطناعي والمعلومات غير المشفرة، مثل صور ملفات التعريف أو تقارير المستخدمين، وتقول الشركة: إنها أوقفت ملايين الحسابات المسيئة في خدمتها، وبرغم ذلك تجد بعض الحسابات طريقة للتغلب على أنظمة التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي، لذا ستبدأ في اتخاذ إجراءات قانونية ضد المعتدين حتى إذا اكتشفت تلك المعلومات خارج منصتها، وذلك التزامًا منها بتعزيز الطبيعة الخاصة لمنصتها والحفاظ على المستخدمين في مأمن من إساءة الاستخدام.
وذكرت الشركة في بيان لها سابقاً أنها ستتخذ بدءًا من 7 ديسمبر 2019 إجراءات قانونية ضد من تقرر أنهم يشاركون أو يساعدون الآخرين في إساءة استخدام ينتهك شروط خدمتها، مثل الرسائل الآلية أو الرسائل الجماعية أو الاستخدام غير الشخصي، حتى لو كان هذا التحديد بناءً على معلومات متاحة خارج منصتها فقط.